ابحث في الموقع:
أسواق الأسهم:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News توقيت الامارات العربية المتحدة - 13:00 | Friday, 05 September 2008

YOUR DIRECTORY /

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات) |

الكافيين يضاعف مخاطر الإجهاض

بقلم رويترز في يوم الاثنين, 21 يناير 2008

قال باحثون أمريكيون اليوم الاثنين أن الحوامل اللائي يشربن قدحين أو أكثر من القهوة يوميًا معرضات بمقدار الضعف لخطر الإجهاض مقارنة بغيرهن اللائي يتجنبن الكافيين.

وقال الباحثون إن دراستهم قدمت دليلا قويا على أن الجرعات الكبيرة من الكافيين خلال الحمل - 200 ملليجرام أو أكثر من الكافيين في اليوم أو ما يساوي قدحين من القهوة-- يزيد بدرجة كبيرة مخاطر الإجهاض. وقالوا أيضًا أن دراستهم قد ترسم نهاية للتقارير المتناقضة بشأن العلاقة بين استهلاك الكافيين والإجهاض.

وقال الدكتور دي-كون لي الباحث في منظمة كايسر برماننتي للرعاية الصحية في دراسته في الدورية الأمريكية لأمراض النساء والتوليد "يتعين على الحوامل أو على اللائي يسعين بجدية للحمل أن يتوقفن عن شرب القهوة ثلاثة أشهر ويفضل طوال فترة الحمل."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال في مقابلة هاتفية "يوجد كثير من الشك في ذلك. لم تصدر نصيحة صريحة من الجمعيات (الطبية) المهنية توضح ما ينبغي على الحامل أن تفعله بشأن امتصاص الكافيين."

وقال أن 15 من بين 18 بحثا خلصت لوجود علاقة بين الكافيين خلال الحمل وبين الإجهاض. ولكن هذه العلاقة غير دقيقة لأن العديد من الحوامل يتجنبن الكافيين لأن يجعلهن يشعرن بالغثيان مما يجعل النتائج غير دقيقة وهو ما دفع الباحثين لبذل جهد كبير للوقوف على حقيقة المسألة.

وشملت دراستهم 1063 سيدة حامل أدرجن بالخطة الصحية التي نظمتها المنظمة في سان فرانسيسكو من أكتوبر/تشرين الأول 1996 وحتى أكتوبر/تشرين الثاني 1998.

ولم تغير سيدات هذه المجموعة مقدار استهلاكهن للكافيين خلال الحمل.

وتوصل الباحثون إلى أن السيدات اللائي استهلكن ما يساوي قدحين أو أكثر من القهوة العادية أو خمس علب صودا مزودة بالكافيين وزن الواحدة 12 أوقية كن معرضات بمقدار الضعف لخطر الإجهاض مقارنة بغيرهن من الحوامل اللائي تجنبن الكافيين.

وتبدو هذه الخطورة مرتبطة بالكافيين أكثر من غيرها من المواد الموجودة بالقهوة لكن الباحثين اكتشفوا أيضًا خطورة متزايدة في حال شرب صودا أو شاي أو أكل شيكولاتة تحتوي على الكافيين.

وقال لي إن العديد من الباحثين يعتقدون في ضرر الكافيين لأنه يؤثر على عملية الأيض غير المكتملة لدى الجنين. وقد يؤدي الكافيين أيضًا إلى إضعاف تدفق الدم في المشيمة مما قد يضر بالجنين.

واستنادا على نتائج الدراسة قالت الدكتورة تراسي فلاناجان مديرة صحة المرأة بفرع المنظمة في نورثرن كاليفورنيا أنه يتعين على الحوامل التفكير في تقليل شرب القهوة إلى قدح واحد في اليوم وربما يحتجن للامتناع عن شربها نهائيًا.

وقالت في مقابلة هاتفية "لا نستطيع السيطرة على العديد من حالات الإجهاض. هذه فرصة للقيام بشيء فعال."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات) |



تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت ولأي سبب كان. الرجاء أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *
رمز التسجيل: * Code


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.

 بريد الأخبار

  1. صحة



ArabianBusiness.com/Jobs - Middle East Jobs Search
  1. Consultant Rheumatology
    Industry: Healthcare
    Location: Abu Dhabi, UAE
  2. Occupational Therapist
    Industry: Healthcare
    Location: UAE, UAE
« Browse all jobs