ابحث في الموقع:
أسواق الأسهم:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News توقيت الامارات العربية المتحدة - 16:08 | Friday, 05 December 2008

YOUR DIRECTORY /

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات) |

دراسة: حمض اللينوليك في الخضراوات يقلل من الإصابة بارتفاع الضغط

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 07 سبتمبر 2008
(من جيتي إمجز)

أشارت نتائج دراسة شملت بالغين في منتصف العمر، إلى أن الحفاظ على تناول وجبات غنية بحمض اللينوليك (حمض زيت الكتان) وهو الحمض الدهني المتعدد غير المشبع الذي يوجد في نباتات وخضراوات معينة - يقلل فيما يبدو من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقالت الدكتورة كاتسويوكي ميورا من كلية علم الطب بجامعة شيجا في اليابان في مقابلة مع نشرة رويترز هيلث "هذه النتائج عززت من توصيات حالية بزيادة تناول الأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة من مصادر الخضراوات بدلا من الدهون المشبعة من مصادر حيوانية من اجل الوقاية من أمراض الأوعية الدموية للقلب".

وبحث ميورا وزملاء لها الصلات بين حمض اللينوليك في الوجبات الغذائية وضغط الدم لدى 4680 رجلا وامرأة بين إعمار من 40 و59 عاما من الصين واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي تحليلات ضبط العوامل التي ربما تؤثر على هذه النتائج، وجد الباحثون اتجاها نحو انخفاض ضغط الدم مع زيادة استهلاك حمض اللينوليك لدى كل المشاركين.

وعلاوة على ذلك وجدوا أن الصلة أقوى في مجموعة فرعية تشمل 2238 شخصا لم يكونوا ضمن برنامجا تدخليا - وهو أنهم لم يكونوا متبعين نظاما غذائيا معينا ولا يتناولون مكملات غذائية، ولم يشخصوا بأمراض بالقلب أو السكري ولا يتناولون أدوية ارتفاع ضغط الدم ولا يعانون من إمراض بالأوعية الدموية بالقلب أو من السكري.

وقالت ميورا "من نتائجنا، نوصى الناس بتناول قدر معتدل (غير منخفض)من ؤ (أو مقدار من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة) من مصادر الخضراوات بدلا من الدهون المشبعة من مصادر حيوانية من اجل المساعدة في الحفاظ على ضغط دم مثالي والوقاية من ارتفاع ضغط الدم).

وأضافت "تعديل الوجبات الغذائية بشكل موات على نطاق السكان قد يعمل على تغيير تصنيف ضغط الدم لدى السكان إلى اتجاه ايجابي". وقالت أن تراجعا حتى ولو صغير في متوسط ضغط الدم بين جميع السكان يكون له اثر كبير على مخاطر الإصابة بأمراض وعلى الوفيات المرتبطة بأمراض القلب.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات) |

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *
رمز التسجيل: * Code


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


 بريد الأخبار

  1. صحة



EMIRATES ID DOWNLOAD

تعليقات القراء خلال

  1. السعودية تحظر تدخل السفارة المصرية في مشكلات الأطباء   4  
    05 Dec ' 08 at 01:48
    سياسة في سياسة تساوي "اعرف انك تعرف انني عارف " ولما تعرف انني عارف يبقي...  اقرأ »

مقالات

تستقطب السيولة الخائفة

في ظل التحولات التي تشهدها مجالات العناية الصحية بدأ القطاع الخاص في المنطقة يدرك العوائد المغرية لسوق الرعاية الصحية والمجالات المساندة له.